Pas encore inscrit ? Creez un Overblog!

Créer mon blog
( mondevenir ) de imami hassan

( mondevenir ) de imami hassan

un monde d écriture est un monde de reves ... où l on vit étérnellement.. et quand on lit , on voyage dedans audelas de notre fond ...

Ses blogs

Le blog de mondevenir/imami hassanإمامي حسن

Le blog de mondevenir/imami hassanإمامي حسن

blog des essais poétiques, littéraires et culturels.يروم هذا المنبر الى تحفيز الارادة على الكتابة والابداع.الى جعل ثقافة الكتابة اختراقا للواقع وبحثا عن الحقيقة...نور العقل يسطع في سماء الكون وأعماق الوجدان...نور على نور
( mondevenir )  de imami hassan ( mondevenir ) de imami hassan
Articles : 2024
Depuis : 12/10/2008

Articles à découvrir

 ج ١   التقاطع والتناص الوظيفي في المبنى والمعنى

ج ١ التقاطع والتناص الوظيفي في المبنى والمعنى

ظاهرة التقاطع في الكتابة بين التخيل والموضوعية أستحضر هنا اشتغالا ذاتيا سبق أن قمت به، يرتبط بإعادة الاطلاع والفهم والتوظيف لموضوع درجة الصفر في الكتابة. ويساعدني هذا الاستحضار على بداية تأم
رمزية الصفر كعلامة ودرجة في الكتابة والخطاب

رمزية الصفر كعلامة ودرجة في الكتابة والخطاب

رمزية الصفر كعلامة ودرجة في الكتابة والخطاب قد تكون بالسين كما قد تكون بعلامة ورقم الصفر. ابتسامة منشرحة مع خط هذه الحروف. ولأنها أرادت تناول أشكالها الهندسية ومخططها الرقمي، فقد انطلقت من دائ
البعد الخامس رواية الساعاتي في الجزء الثاني ٢

البعد الخامس رواية الساعاتي في الجزء الثاني ٢

منذ وفاة السيد بدوي تغيّرت طريقة التعامل مع الملفات المرتبطة بشبكة تمارة. بقيت مجموعة من الأسئلة عالقة في ذهن لطف الله. فبقدر سهولة اندماجه في تسيير الودادية وفي جلسات المرح الخاصة بالترفيه لأ
الأقفال اللغوية ٢

الأقفال اللغوية ٢

استطاعت الكاتبة فاطمة المرنيسي أن تفتح قفلا كاد أن يصبح من المسلمات، وأن تنقل صورته وواقعه بموضوعية متجلية داخل عوالم صانعه. نتحدث هنا عن مصطلح الحريم ومفهومه وسياقه. فبقدر ما عرت الكاتبة واقع
الآثار المرجعية في الكتابة السردية من خلال تجربة الكاتب حسن إمامي الروائية  ١

الآثار المرجعية في الكتابة السردية من خلال تجربة الكاتب حسن إمامي الروائية ١

(١) الآثار المرجعية في الكتابة السردية من خلال تجربة الكاتب حسن إمامي الروائية في البدء (قد يستغرب البعض ويتساءل: هل يمكن للكاتب أن يتناول تجربته الكتابة بالنقد والتحليل؟ هل سيكون موضوعيا ووفق
البعد الخامس رواية الساعاتي في الجزء الثاني/٣

البعد الخامس رواية الساعاتي في الجزء الثاني/٣

منذ وفاة السيد بدوي تغيّرت طريقة التعامل مع الملفات المرتبطة بشبكة تمارة. بقيت مجموعة من الأسئلة عالقة في ذهن لطف الله. فبقدر سهولة اندماجه في تسيير الودادية وفي جلسات المرح الخاصة بالترفيه لأ

القلم والكتابة بيان ٢٠١١ /١٤ دجنبر

تصبح الكتابة بسعة الحلم المأمول. ويصبح القلم حرا في خطه وطرقه سبل الحقيقة المتجددة. ينفرد بكرامة وحرية لكي يشيد صرخا بدون فيد ولا أبراج حراسة ولا حراس. وتصبح الكتابة عروس متجددة يوميا. تكون دائ
البعد الخامس رواية الساعاتي في الجزء الثاني/٤

البعد الخامس رواية الساعاتي في الجزء الثاني/٤

يربت على كتفه الموظف الذي سلّمه الوثائق لكي يوقّع عليها. يشارك الحاضرين في قراءة الفاتحة ويعانقهم في الترحم والمواساة والتوادع. هكذا انتهى إذا ملف السيد بدوي. لا يدري، السيد الموظف هذا، من كان
الساعاتي في الجزء الثاني ستتحول إلى البعد الخامس

الساعاتي في الجزء الثاني ستتحول إلى البعد الخامس

كتبت هذه الفصول الأولى بين سنتي 2020 - 2021... المستوى الخامس يحتاج العمل التراتبي إلى خبرة وتجربة وإتقان. ذلك ما عمل "طباخ الجنرال" على تعليمه للسيد لطف الله. رغم أن اللقب بقي في ذهن لطف الله إلا أنه ل