المحاكاة أفلاطون: الإنسان حيوان يحاكي نقد الشعر الذي لا يعلم الفضيلة والمحبة والشجاعة لا نقلد سوى الظواهر والعالم الحسي الحقيقة ثم الصانع ثم المقلد التجريد غاية الفلسفة أرسطو: التقليد للجميل
Kostani Ben Mohamed
K
Kostani Ben Mohamed
Professeur de Sociologie et d'anthropologie
Ses blogs
Articles :
38
Depuis :
10/07/2015
Categorie :
Emploi, Enseignement & Etudes
Articles à découvrir
«كوفيد 19» سوسيولوجيًا - بعض ال مقدمات للتفكير- سياقات عامة للفهم ضرب فيروس "كورونا المستجد" البشرية مرة واحدة دون سابق إنذار، رغم ما سبق من أشباهه من الفيروسات على مرّ التاريخ منذ أن حدّد وعرّف
La revue sociologie s revue de l'association internationale des sociologues de langue française vient de publier le dossier intitulé: pour un dialogue épistémologique entre sociologues marocains et sociologues français préparé par philippe corcuff et kostani ben mohamed. kostani ben mohamed
أستاذوفوبيا من الذي يبرر كل هذا العنف تجاه المعلم،بالمعنى الذي به كاد أن يكون رسولا؟ لا مبرر سوى الهلع من المعرفة والنور، ومن الوعي والتفتح لا مبرر سوى الخواف الأبدي الذي أبدته وتبديه القوة ال
أنثربولوجيا المدرسة بعض الأفكار الملخصة والشارحة لكتاب أنثربولوجيا التربية لكريستوف وولف مقدمة عامة حول دلالة الأنثربولوجيا في الكتاب الموقف الابستمولوجي للكتاب: - التربية ممكنة. - تجاوز إطا
انتظار ... أو العربة وحريق حظيرة الساحرة لا شيء يأتي ولا شيء يحدث وهذا أفضل، أنا أحب الانتظار، هو يسكنك في الوهم اللذيذ ولا يخدعك. هذه هي فلسفة صاحب العربة السعيدة. وعربته ينتظرها كل مساء حشد من ا
ماذا لو توج العروي نوبلا؟ " إنه مثل حمامة نوح، التي عادت إلى السفينة تحمل الغصن الصغير، يعلن أن طوفانا بدأ يتقهقر، وأن أراضي جديدة تظهر، والعروي يستحق، ولا شك، المكافأة التي كان الشرق السامي ال
كل عام وأنتم في أحسن حال
عدم الاعترافوالجحود نقص في الحضارة وبؤس الأخلاق "الإنسان ليس إنسانا إلا مع الناس" فيشته مقدمة ليس الغرض من هذه المقالة إقامة نظرية حول الاعتراف والحرمان منه أو الجحود،أو البحث في خلفياتها الإ
«كوفيد 19» سوسيولوجيًا - بعض ال مقدمات للتفكير- سياقات عامة للفهم ضرب فيروس "كورونا المستجد" البشرية مرة واحدة دون سابق إنذار، رغم ما سبق من أشباهه من الفيروسات على مرّ التاريخ منذ أن حدّد وعرّف